قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الخليل: اعتقل الجيش الاسرائيلي الاثنين نائبا فلسطينيا ينتمي الى حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة حسب ما افادت الاجهزة الامنية الفلسطينية.

وكان افرج عن محمد جمال النتشة (53 عاما) قبل خمسة اشهر بعد ان امضى عقوبة بالسجن لثماني سنوات. وذكر المصدر نفسه انه انتخب نائبا عندما كان معتقلا.

وردا على سؤال قال الجيش الاسرائيلي انه نفذ ليلا حملة اعتقالات في الخليل من دون ان يكشف هوية الموقوفين.

وفي 11 كانون الثاني/يناير اعتقل الجيش الاسرائيلي عمر عبد الرزاق وزير المال السابق في الحكومة التي شكلتها حماس اثر فوزها في الانتخابات التشريعية في 2006، في منزله في شمال الضفة الغربية.

وقبل ذلك اعتقل خمسة نواب من حماس معظمهم من الخليل في ظروف مشابهة في الضفة الغربية.

وكان الوزير السابق والنواب الخمسة من النواب ال64 الاعضاء في حكومة حماس الذين اعتقلتهم اسرائيل بعد خطف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي تحتجزه حماس منذ حزيران/يونيو 2006، على تخوم قطاع غزة .

إلى ذلك، وصل ستة معتقلين فلسطينين الى قطاع غزة بعد فرارهم من السجون المصرية التي شهدت تمردا اسفر عن هروب آلاف السجناء اثر الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة في مصر للمطالبة بسقوط الرئيس المصري حسني مبارك.

وقال علاء السيد منسق تجمع اهالي المعتقلين في السجون المصرية لوكالة فرانس برس ان quot;ستة من المعتقلين السياسيين الذين تمكنوا من الفرار من السجون المصرية خلال الاحداث وصلوا الى قطاع غزة حتى الانquot;.

واضاف ان quot;12 من المعتقلين في السجون المصرية البالغ عددهم 39 معتقلا تمكنوا من الفرار خلال الايام الماضيةquot;.

من جانبه قال محمد عبد الهادي احد هؤلاء المعتقلين والذي وصلوا الى غزة الاحد quot;تمكنت من الفرار من سجن ابو زعبل في مصر مع ثمانية من زملائي المعتقلين السياسين الفلسطينين بعد ان تم حرقه خلال الاحداثquot;.

وعبد الهادي معتقل في مصر في 2009 بتهمة quot;الانتماء لكتائب عز الدين القسام وحركة حماسquot;.

وجاء فرار الاف السجناء بعد ان خرجت الاوضاع عن السيطرة الامنية اثر الانتفاضة غير المسبوقة للمصريين للمطالبة باسقاط نظام الرئيس حسني مبارك الذي يتولى السلطة في البلاد منذ ثلاثين عاما.

وقال صحافي من وكالة فرانس برس انه رأى 14 جثة تم نقلها الى مسجد مجاور لسجن ابو زعبل في القاهرة بعد التمرد الذي وقع فيه ليل السبت الاحد.

وابو زعبل واحد من السجون الكبرى في العاصمة المصرية.

ووصل عبد الهادي الى القطاع مع معتقل اخر quot;عبر احد الانفاقquot;.المنتشرة على الحدود الفلسطينية المصرية في مدينة رفح جنوب القطاع.