نيويورك: اعتقل حوالى 400 شخص في نيويورك السبت لعرقتلهم حركة السير على جسر بروكلين مما ادى الى اغلاقه في تظاهرة احتجاج على آثار الازمة الاقتصادية. وقال ناطق باسم شرطة نيويورك مساء السبت ان متظاهرين quot;اوقفوا لساعتين حركة السير على الجسر باتجاه بروكلينquot;.

واوضح ان quot;حوالى 400 شخص اوقفوا وافرج عن بعضهم بعد ساعات بينما سيبقى آخرون يوما واحداquot; في السجن. وكانت التظاهرة بدأت بعد ظهر السبت في منطقة ليبرتي بلازا حي المال حيث يعتصم منذ اسبوعين ناشطون في حركة quot;لنحتل وول ستريتquot;.

وتوجه مئات الاشخاص بعد ذلك الى جسر بروكلين، حسب الشرطة التي اوضحت ان معظم المتظاهرين بقوا على الرصيف بدون ان يسببوا اي حادث. واوضح ناشطون في الحركة انهم يخيمون في حديقة جنوب مانهاتن للتعبير عن quot;استيائهم من الاجواء السياسية والاقتصاديةquot; السائدة.

واوضحوا على موقعهم على الانترنت quot;نحن من كل الاعراق والاجناس والمعتقدات. نحن الاغلبية. نحن نشكل 99 بالمئة (...) ولا نريد ان نبقى صامتينquot;. وجرت تظاهرة مماثلة في بوسطن (شمال شرق) امام مكاتب مصرف بنك اوف اميركا حيث اوقف 24 شخصا. وقال المنظمون ان ثلاثة آلاف شخص شاركوا في التظاهرة.