نيويورك: رحّب عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرغ الليلة بمقتل زعيم تنظيم القاعدة في الوقت الذي تم اتخاذ فيه اجراءات أمنية مشددة في المطارات وفي المدينة كاجراء وقائي، وليس ردًا على تهديد محدد.

وقال بلومبرغ ان quot;سكان نيويورك انتظروا هذا الخبر ما يقرب عن 10 سنواتquot;، معربًا عن امله في ان يجلب مقتل بن لادن quot; الراحة لجميع الذين فقدوا أحباءهم يوم 11 سبتمبرquot;.

واوضح مفوض شرطة نيويورك راي كيلي أنه quot;في حين لا توجد معلومات تشير الى تهديد محدد لمدينة نيويورك، الا ان عناصر الشرطة سيبقون في حالة تأهب في أعقاب الاعلان عن قتل اسامة بن لادنquot;.

من جهته قرر المدير التنفيذي لهيئة الموانئ والمسؤول عن ثلاثة مطارات دولية في نيويورك ونيو جيرسي المجاورة كريس وارد تعزيز الامن في تلك المناطق، مؤكدا ان هذه الاجراءات quot;لا تستند على تهديد حالي لكنها من باب الحذرquot;.

واضاف ان كل مرافق الموانئ ستبقي على مستويات خدمة عادية، فيما تعيش مدينة نيويورك في حالة تأهب قصوى، خوفا من عمليات انتقامية تشنّها بعض الجماعات الارهابية، بعد اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما الليلة الماضية عن مقتل بن لادن في عملية عسكرية أميركية في باكستان.