غزة: تظاهر اكثر من الف فلسطيني امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في غزة الاثنين تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

وخلال التظاهرة اكد قيادي في حماس التي تسيطر على القطاع ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز منذ 2006 quot;لن ينعم بالحريةquot; حتى quot;ينعم اسرانا بالحرية والخلاصquot;، مؤكدا ان quot;سياسة خطف الجنود والمستوطنينquot; ستستمر.

وبدعوة من حركة حماس ولجنة القوى الوطنية والاسلامية للاسرى، شارك اكثر من الف فلسطيني وذوي الاسرى في التظاهرة التي رفعوا خلالها صور الاسرى ورددوا هتافات تطالب بالافراج عنهم وانهاء سياسة العزل.

وقد رددوا quot;لن ننساكمquot; وquot;لا لسياسية العزل والاهمال الطبي وتفتيش العاريquot; وquot;نحن معكم وخلفكم في معركة الامعاء الخاويةquot;. وقال القيادي في حركة حماس اسماعيل الاشقر في كلمة للحركة quot;نؤكد لاسرانا البواسل ان فجر الحرية آت ويوم الخلاص قريبquot;.

واضاف ان الجندي الاسرائيلي المحتجز جلعاد quot;شاليط لن ينعم بالحرية ولن يرى النور حتى ينعم اسرانا بالحرية والخلاصquot;، مؤكدا ان quot;سياسة خطف الجنود والمستوطنين من اجل حرية الاسرى سوف تستمر حتى يتذوق كل اسير طعم الحريةquot;.

وتابع quot;اننا في حركة حماس لن نكتفي بشاليط فامثاله قادمونquot;، متوجها بالقول للاسرى quot;لن ننساكم ابدا وسنظل اوفياء لكم حتى تحقيق مطالبكم العادله وتحريركمquot;. واعلن عدد من ذوي الاسرى ومتضامنين اضرابا عن الطعام لمدة يوم واحد في مقر الصليب الاحمر تضامننا مع الاسرى الذين بدأوا اضراب عن الطعام منذ اسبوع احتجاجا على سياسة السجن الانفرادي.

وكان وزير شؤون الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع اعلن ان المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بدأوا اضرابا عن الطعام احتجاجا على سياسة العزل. ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين حوالى ستة آلاف موزعين على 22 سجنا غالبيتها داخل اسرائيل.