قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في حركة حماس أحمد بحر quot;اننا مع إنفاذ برنامج مرحلي متوافق عليه فلسطينيا يقود إلى دولة فلسطينية كاملة السيادةquot;.

وقال quot;إن إقامة الدولة الفلسطينية هي حق فلسطيني مشروع، واضاف quot;نحن مع قيام الدولة شرط عدم التنازل عن أي حق من حقوقنا وثوابتنا الوطنيةquot;، في تصريح وزعه مكتبه.

وكان بحر وصل على رأس وفد برلماني من غزة الى العاصمة الايرانية طهران في مستهل زيارة تستهدف المشاركة في فعاليات مؤتمر القدس الدولي الذي يفتتح أعماله صباح السبت، فضلا عن لقاء العديد من الفعاليات السياسية والبرلمانية، الإيرانية والعربية والإسلامية، على هامش المؤتمر.

وقال بحر إن quot;المصالحة الفلسطينية تشكل الاستحقاق الأهم فلسطينيا في المرحلة الراهنةquot;، حيث اعتبر أن quot;تأخر الرئيس (أبو مازن) في الشروع في حوارات المصالحة المعمقة التي وعد بها عقب عودته من الأمم المتحدة أمر غير مبررquot;.

ورأى أن جدية رئيس السلطة quot;تكمن في شروعه الفوري في ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، وتطبيق اتفاق المصالحة الوطنية، والتحلل من التنسيق الأمني مع الاحتلالquot;. وتابع quot;أبو مازن لم يقم حتى الآن بأية خطوة تثبت مدى جديته في إصلاح الواقع الفلسطيني الداخلي، ولم يبادر إلى إجراء أية مراجعة لعلاقته الأمنية مع الاحتلال، ولو بصورة متدرجة يتفهمها الرأي العامquot;.