أبوظبي: أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم quot;ان المبادرة الخليجية تجاة حل الازمة اليمنية ما زالت قائمة وبانتظار الدعوة من اليمن لتنفيذهاquot;.
وقال الزياني في حديث لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم على هامش اجتماع وزراء اعلام مجلس التعاون الخليجي ان quot;المبادرة الخليجية ما زالت قائمة حيث تدعو وتحافظ على أمن وسلامة واستقرار اليمنquot;.

وأوضح quot;أن المبادرة طرحت لمساعدة الاخوة في اليمن على ما يريديونه وتتفق عليه جميع الاطراف اليمنية وأن دول مجلس التعاون ستساعدهم فى ذلك وستكون معاهم لحل الازمةquot;.
وأشار الى أنه لا توجد فى الوقت الحالي أي خطط له لزيارة اليمن لتنفيذ المبادرة الخليجية والتوقيع عليها من جانب الاطراف اليمنية.

وحول وجود تحرك لمجلس التعاون الخليجي باتجاه موضوع معين أو وجود ترتيبات معينة بعد تصريحات الرئيس اليمني الأخيرة قال الزياني ان دول التعاون المجلس موقفها كان واضحا بأنها مع الاشقاء باليمن لحفظ الاستقرار وحقن الدماء والحل السلمي للأزمة.
وأضاف انه لا توجد فى الوقت الحالي أي تحركات دبلوماسية خليجية مشيرا الى أنهم تابعوا التطورات السياسية الاخيرة فى اليمن من خلال ما نشر في وسائل الاعلام وانهم لم يدعو في الوقت الحالي الى زيارة اليمن.

وقال الزياني انه ما زال هناك مجالا للتحرك والتنسيق بين الدول الخليجية في القريب بالرغم من انتظار الدعوة من اليمن لبدء مزيد من الاجراءات.
وأكد ان دول مجلس التعاون الخليجي تقف على مسافة واحدة من جميع الاطراف ولا تتدخل فى الشأن الداخلي اليمني معربا عن الامل في تحقيق أمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن وحقن الدماء وتحقيق تطلعات الشعب اليمني والحل السلمي للازمة.

وأضاف ان الدول خليجية تعمل على ما تريده الاطراف السياسية في اليمن ومساعدتها بشأن ما تريد الوصول اليه في حل الازمة.
وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اعلن امس في حديث بثه التلفزيون اليمني انه سيتخلى عن السلطة في quot;الأيام القادمةquot; دون تحديد موعد بعينه