مزار الشريف: خطف اربعة موظفين افغان يعملون في منظمة اكتد الفرنسية غير الحكومية (وكالة المساعدة في مجال التعاون التقني والتنمية) في ولاية فارياب شمال افغانستان، كما اعلنت الوكالة والشرطة الجمعة.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت مديرة الوكالة في افغانستان زيغي غاريوال quot;لقد خطفواquot; الاثنين لدى عودتهم من قرية تبعد اربعة كيلومترات عن مدينة ميمنة عاصمة الولاية. واضافت quot;لا نعرف هل الخاطفون عناصر من طالبان ام هل حصلت مشكلة محليةquot;.

من جهته، اتهم مساعد قائد الشرطة في الولاية باريالاي بشاريار بارواني المتمردين الاسلاميين بأنهم المسؤولون عن الخطف. وقال لوكالة فرانس برس ان quot;المنطقة التي خطفوا فيها ينتشر فيها عناصر طالبانquot;. واوضح زيغي غاريوال ان حركة طالبان قامت على الارجح بعملية الخطف quot;لكن عددا كبيرا من المجموعات المسلحة ناشطة في المنطقة. وهي ناشطة منذ بضعة اشهر، لذلك نتساءل لماذا الان؟quot;

واكدت المنظمة في مقرها بباريس لوكالة فرانس برس ان quot;رجالا مسلحين خطفوا اربعة من موظفينا الافغان مساء امس (الاثنين) في ولاية فاريابquot;. واضاف المصدر ان العناصر الاربعة للمنظمة غير الحكومية quot;كانوا عائدين من مهمة تدريب على النظافة في احد المساجدquot;، لكنه اكد انه لا يعرف شيئا عن الخاطفين.