قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله الدحيلان من الدمام: عادت الحياة إلى طبيعتها اليوم بمدينة الدمام (شرق السعودية) بعد تسرب غاز بوقت متأخر مساء الثلاثاء من أحد المصانع بالمدينة الصناعية الأولى، عُلقت إثر التسرب الدراسة وبعض الأعمال بالمنطقة.

وفي حديث لـquot;إيلافquot; أوضح مدير مستشفى التخصصي بالدمام خالد شيباني أن المستشفى لم يستقبل أي حالة طارئة جراء ذلك. وأضاف شيباني أن المستشفى لم يتلقى أي توجيه سواء من إمارة المنطقة أو الوزارة لرفع حالة الطوارئ، وقال أن الأمور طبيعية ومعدل المراجعين في الحجم العادي.

وأوضح مدير الإعلام الصحي بمديرية الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية سامي السليمان في بيان اليوم أن تنسيا يجري بين مستشفى الولادة والأطفال ومركز السموم لتحويل بعض عينات المشتبه في تأثرها من تسرب الغاز.

وأفاد أنه تم تسجيل أربع حالات يشتبه بتأثرها بالغاز وبين أعراض التأثر quot;سعال وضيق في التنفس، ويتم منحهم جلسات أوكسجينquot;. وكان المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري كشف في وقت سابق عن إصابة ثلاثة عشر شخصاً، وقال أن عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً مساء الثلاثاء عن وقوع حادث تسرب في مصنع تابع لشركة الشرق الأوسط في الصناعية الأولى بالدمام.

وبيّن المقدم الدوسري أن فرق التدخل في حوادث المواد الكيميائية التابعة للدفاع المدني، باشرت الحادث على الفور، وتبين أنه عبارة عن تسرب غاز النيتروجين والهيدروجين ونسبة من الكربون، وهذا الخليط يدعى مادة الآي بوكس.

وقال الدوسري أنه تم quot; إشعار كافة الجهات ذات العلاقة بتنفيذ خطة الدفاع المدني في حالات الطوارئ، لمواجهة حوادث المواد الكيميائية، ما يعني استنفار جميع هده الجهات لمواجهة الحدث، حيث قامت كل جهة بدورها المنوط بها، وفق الخطة المعدة سلفاًquot;.