قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت مراقبات القسم النسائى فى أمانة محافظة جدة فى المملكة العربية السعودية فى اسخدام الجهاز الكفى المعروف بـquot;PDAquot;فى أعمال الرقابة على المحلات النسائية .


جدة:بدأت مراقبات القسم النسائي في أمانة محافظة جدة في استخدام الجهاز الكفي المعروف بـquot; PDAquot; في أعمال الرقابة على المحلات النسائية.
وأوضحت مساعد الأمين لشؤون القسم النسائي فى جدة الدكتورة أروى بنت يوسف الأعمى أنه تم البدء بإستخدام الجهاز الجديد لرصد المخالفات آليّاً لتسهّيل عملية المتابعة والتصحيح ، والتسجيل الفوري للجولات الرقابية، وتسهيل عمليّة الإسناد من قبل المشرفة.
وأفادت أن جهاز quot; PDAquot; يساعد المراقبات على الإستفادة من تطبيق التقنية الحديثة على نظام المنشآت التجارية ورخص المحلات،مشيرةً إلى أنه سيتم الاستغناء عن الإشعارات الورقيّة خلال الأشهر القادمة بموجب العمل بهذه التقنية لتوفير الوقت والجهد ,من خلال سرعة طباعة أمر التحصيل بالمخالفات التي تم رصدها فوريّاً.
وبينت أن الجهاز يقوم بتسجيل الإشعارات إلكترونياً, وأرشفتها ووضع قاعدة بيانات لها ، حيث يبلغ متوسط جولات مراقبات الأمانة التسع يومياً من 30إلى 40 محل ، في حين أن عدد المحلات النسائية في مدينة جدة يزيد على 1500 محل نسائي.