القدس:قالت الشرطة الاسرائيلية الاربعاء ان اربعة كنس يهودية في مدينة صفد شمال اسرائيل تعرضت للتخريب ليل الثلاثاء وكتب المخربون على جدرانها quot;الموت لليهودquot;.
وياتي ذلك بعد نحو اسبوع من احراق مسجد في قرية بدوية في الجليل.

واشارت الشرطة الى انها تبحث عن احتمال ان يكون الحادث انتقاميا.
وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان quot;الشرطة الاسرائيلية باشرت التحقيق وتبحث في حادث الليلة الماضيةquot;، مضيفا الى انه تم تخريب سيارة ايضا.

واوضح روزنفيلد انه لم يتم اعتقال احد حتى الان مشيرا الى ان الشرطة تبحث في احتمال ان يكون الحادث انتقاميا لحرق مسجد قرية طوبا الزنغرية البدوية في 3 من تشرين اول/اكتوبر.
واحرق متطرفون يهود مسجد طوبا الزنغرية في الجليل الاعلى وكتبوا شعارات دفع الثمنquot; وquot;انتقامquot; على جدران المسجد.

واعتقلت الشرطة شخصين يشتبه في مشاركتهما في حرق المسجد.
كما اكتشف السبت تدنيس عدد من المقابر في مدفن للمسلمين واخر للمسيحيين في يافا جنوب تل ابيب مع كتابات مناهضة للعرب.

وكتب هؤلاء المخربون المجهولون quot;الموت للعربquot; وquot;تدفيع الثمنquot; على جدران 22 قبرا في المدفن المسلم وعلى اربعة جدران في المدفن المسيحي.
واكتشفت شعارات معادية للعرب ظهر الاثنين على جدران عمارة سكنية في منطقة بات يام جنوب يافا مكتوب عليها quot;الموت للعربquot; وquot;الحاخام كاهانا كان على حقquot; في اشارة الى الحاخام القومي المتطرف مئير كاهانا الذي كان يدعو لطرد العرب من اسرائيل.

كما كتب quot;مكابي حيفا لا يريد عربا في فريقهquot; مما اثار الشبهات حول تورط مشجعي كرة القدم المتطرفين في الحوادث الاخيرة.