ميلانو: تقدم الثلاثاء نواب حزب رابطة الشمال في مجلس إقليم لومبارديا في شمال إيطاليا بمذكرة لفرض قيود ذبح الحيوانات، حيث ينص المشروع على quot;تجريم ذبح الحيوانات قبل التأكد من إزهاق روحهاquot;، وهو الإجراء المخالف للطقوس الإسلامية واليهودية.

وقد اثارت المذكرة جملة من الإنتقادات من جانب ممثلين عن الطائفتين المسلمة واليهودية في الإقليم شمال البلاد، حيث وصف عضو لجنة التنسيق لمساجد ميلانو ديفيد بيكاردو في تصريح لوكالة quot;آكيquot; الايطالية للأنباء الإجراء بـquot;التمييزي ضد المواطنين المسلمين، وسيضر ايضًا بالطائفة اليهوديةquot; هناك.

وأضاف quot;نحن نقف معهم صفًا واحدًا ضد هذا الهجوم على حقوقهم وحقوقناquot;، معربًا عن quot;الاعتقاد بأن هذه الخطوة لا يوجد لديها هدف آخر سوى التمييز ضد المواطنين المسلمين واليهودquot; الذين يعيشون في لومبارديا.

بدوره، قال نائب الرئيس الطائفة اليهودية في ميلانو دانييلي ناحوم quot;لقد علمت بالخبر عبر وسائل الإعلام، وأبلغت الحزب أنهم يقدمون مذكرة غير تسامحية وتميزية، وطلبت منهم سحبها، لكنهم لم يستمعوا لوجهة نظريquot; حسبما جاء في بيان.

وأضاف ناحوم quot;أريد ان اقول لكل المستشارين الذين سيصوّتون على المذكرة إنها تحمل نية للتمييز ضد المواطنين المسلمين واليهودquot;.