قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا:nbsp;nbsp;قتل ثمانية مدنيين السبت في عمليات دهم واطلاق رصاص في سوريا خمسة منهم في مدينة حمص، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وكالة فرانس برس.

وقال المرصد في بيان quot;استشهد خمسة مدنيين خلال مداهمات واطلاق رصاص قناصة في احياء القصور وبابا عمرو والنازحين وباب الدريب وعشيرةquot; في حمص.

واضاف ان quot;مواطنا استشهد قبل قليل في بلدة ابطع في محافظة درعا اثر اطلاق رصاص من قبل القوات السورية لتفريق تظاهرةquot;.

وتابع quot;استشهد ايضا مواطن في بلدة سرمين في محافظة ادلب اثر اصابته برصاص قناصة في الراسquot;.

وكان المرصد اورد ان quot;مواطنا استشهد في بلدة معرحرمة فجر السبت بريف محافظة ادلب اثر اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحين يعتقد انهم منشقونquot;.

الى ذلك، ذكر المرصد ان quot;ضابطا وعنصرين من حفظ النظام استشهدوا باطلاق رصاص من مسلحين يعتقد انهم منشقون، كما استشهد مساعد اول بالمخابرات العسكرية من حي باب الدريب (في حمص) قال الاهالي ان الامن اعتقله امس وسلم جثمانه اليوم ولم يتسن للمرصد التأكد من هذه الروايةquot;.

وكان المرصد لفت في السياق نفسه الى ان quot;اكثر من خمسة الاف عنصر من القوات المسلحة السورية وقوات الامن دهمت فجرا قرى زملكا وحمورية وكفربتنا وسقبا وعربين وحرستا في ريف دمشق واعتقلت عشرات من السكانquot;.

واعلن المصدر نفسه مقتل 19 شخصا برصاص الامن الجمعة هم 15 في حمص (وسط) واثنان في حماة (وسط) وواحد في ادلب واخر في جاسم التابعة لريف درعا (جنوب) مهد الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري