نيقوسيا:افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان هجوما لمسلحين يعتقد بانهم quot;منشقونquot; استهدف ظهر اليوم الثلاثاء قافلة امنية، ما اسفر عن مقتل سبعة من عناصر القافلة بينهم ضابط في شمال غرب سوريا.
وذكر المرصد ان quot;مسلحين يعتقد انهم منشقون هاجموا قافلة امنية (...) عند المدخل الجنوبي لمدينة معرة النعمان التابعة لريف ادلب ما ادى الى استشهاد سبعة من عناصر القافلة بينهم ضابط وجرح اخرينquot;.

واوضح المرصد ان القافلة كانت مؤلفة quot;من اربعين حافلة امن وسيارات رباعية الدفع وسيارات مكافحة الارهابquot;، وتعرضت للهجوم حوالى الساعة 13,00 (10,00 تغ).
واضاف المرصد ان quot;سيارات الامن المتواجدة في داخل معرة النعمان بالاضافة الى ثلاث سيارات اسعاف هرعت الى المكان حيث تم اغلاق المنطقة بشكل كاملquot;، مشيرا الى ان quot;اطلاق النار ما يزال مستمرا حتى الآنquot;.

ويأتي ذلك غداة مقتل مساعد اول من الجيش النظامي السوري ونجله في قرية الرامي (ريف ادلب) برصاص مسلحين يعتقد انهم منشقونquot;، كما اكد المرصد الاثنين.
كما اكد المرصد الاثنين العثور في ريف ادلب على quot;جثماني مواطنين وعليهما اثار تعذيب بالكهرباءquot; مشيرا الى ان quot;احدهما قرب بلدة سراقب والاخر قرب بلدة سرمينquot;.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية لا سابق لها سقط خلالها اكثر من ثلاثة آلاف قتيل بينهم 187 طفلا على الاقل منذ 15 اذار/مارس بحسب الامم المتحدة التي حذرت من مخاطر وقوع quot;حرب اهليةquot;.
ويتهم النظام السوري quot;عصابات ارهابية مسلحةquot; بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.