أكد المتحدث الرسمي لقوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ خطة تدابير مواجهة الطوارئبالحج نجاح المرحلة الأولى من مهمة الدفاع المدني, مبينا أن المرحلة الثانية ستبدأ يوم غد الأحد في مشعر منى ومنشأة الجمرات.


عرفات: أكد المتحدث الرسمي لقوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ خطة تدابير مواجهة الطوارئ بالحج الرائد عبدالله الحارثي نجاح المرحلة الأولى من مهمة الدفاع المدني خلال أعمال الحج هذا العام, التي توجت خلال وقوف الحجاج بعرفة أمس دون تسجيل أي حوادث مؤثرة تهدد سلامة الحجيج في العاصمة المقدسة والمشاعر.

وأوضح الحارثيأن المرحلة الثانية ستبدأ من يوم غد الأحد لتنفيذ تدابير مواجهة الطوارئ بمشعر منى ومنشأة الجمرات التي تتضمن نشر فرق المسح الوقائي لمتابعة إجراءات السلامة في مخيمات الحجيج, ووحدات لرصد معدلات تلوث الهواء في شبكة الأنفاق , مؤكداً أن خطة تدابير الدفاع المدني في حج هذا العام يشارك في تنفيذها 22 ألف رجل دفاع مدني يدعمهم ستة الآف آلية و19 طائرة من أسطول طيران الأمن, ويشكلون 450 وحدة بالمشاعر المقدسة، إضافة إلى وجود 471 فرقة إشراف وقائي.

وأشار إلى أن الدفاع المدني عمل على التأكد من جاهزية خططه من خلال اختبارها بـ 15 تجربة فرضية، إضافة إلى فريق إدارة الجودة والنوعية لاختبارها.