دمشق: رحبت سوريا اليوم بزيارة بعثة من جامعة الدول العربية الى اراضيها وأكدت انها ستتعاون بشكل تام مع هذه البعثة في اطار تنفيذ بنود المبادرة العربية الخاصة بالازمة في البلاد.

وجاء هذا الترحيب على لسان مندوب سوريا الدائم لدى الجامعة العربية يوسف الاحمد الذي اعلن في تصريح لوكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) انه تقدم صباح اليوم بمذكرة رسمية الى الامانة العامة للجامعة تتضمن ترحيب الحكومة السورية وتعاونها التام مع زيارة بعثة من جامعة الدول العربية الى سوريا.
وكانت اللجنة العربية المعنية بالاوضاع في سوريا قد قررت تشكيل بعثة من جامعة الدول العربية وارسالها الى سوريا للاطلاع على حقيقة الاوضاع هناك وتقديم تقرير بهذا الشأن الى اللجنة العربية.

واكد السفير احمد ان سوريا ملتزمة بخطة العمل العربية التي اقرها مجلس الجامعة في الثاني من نوفمبر وانها جادة في تنفيذ بنود الخطة وقد قامت فعلا بتنفيذ معظمها.
واعتبر السفير السوري ان زيارة بعثة جامعة الدول العربية الى سوريا quot;ستسهم في الوقوف على حقيقة التزام سوريا بالخطة وفي الكشف عن دوافع واجندات بعض الاطراف الداخلية والخارجية التي تسعى الى افشال خطة العمل العربية