بيروت: رأى الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الثلاثاء أن إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان في اتجاه إسرائيل يشكل quot;خرقًا للاستقرارquot; ولالتزامات لبنان الدوليةquot;، واصفًا الحادث الذي وقع الليلة الماضية بأنه quot;فرديquot;.

وقال سليمان، بحسب ما جاء في بيان صادر من المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، إن quot;إطلاق الصواريخ الذي حصل بشكل فردي تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة (...) يعتبر خرقًا لحال الاستقرار السائدة في الجنوب وللقرار 1701quot; الصادر من مجلس الامن الدولي العام 2006 والذي وضع حدًا لنزاع، دام بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وقال سليمان إن إطلاق الصواريخ يعتبر أيضًا خرقًا quot;للقوانين اللبنانية وللالتزامات الدولية، التي تشكل ثوابت سياسة لبنان الخارجية وعلاقاته مع المجتمع الدولي وفي الطليعة مع الامم المتحدةquot;. كما أشار الى ان مثل هذه العمليات quot;لا تصبّ في خدمة التضامن مع الشعب الفلسطينيquot;.

وكانت إسرائيل أعلنت أن اربعة صواريخ أطلقت ليل الاثنين الثلاثاء من جنوب لبنان على منطقتها الشمالية، وذلك للمرة الأولى منذ عامين، مشيرة إلى احتمال وقوف جماعات فلسطينية أو إسلامية صغيرة وراءها.

وذكرت مصادر الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية المنتشرة في الجنوب أن صاروخًا واحدًا على الأقل أطلق من الجنوب في اتجاه إسرائيل، وردت إسرائيل بإطلاق قذائف مدفعية عدة. ولم يسفر سقوط الصواريخ ولا الرد عن إصابات.

وأعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم quot;كتائب عبد الله عزام - قاعدة الجهادquot;، مرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن العملية، وذلك في بيان نشره موقع quot;النشرةquot; الالكتروني اللبناني الثلاثاء.