واشنطن: دعت الولايات المتحدة الثلاثاء كل الاطراف الى التزام quot;ضبط النفسquot; اثر اطلاق صواريخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل ورد المدفعية الاسرائيلية باطلاق قذائف على جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر quot;ندعو كل الاطراف الى التزام ضبط النفسquot;. وندد المتحدث بما اعتبره quot;عملاً استفزازيًا يضرّ بالاستقرار في لبنانquot;.

وسقطت فجر الثلاثاء صواريخ اطلقت من جنوب لبنان في شمال اسرائيل من دون ان تسفر عن ضحايا، وذلك للمرة الاولى منذ اكثر من عامين.

واعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم quot;كتائب عبد الله عزام - قاعدة الجهادquot; مرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن العملية، وذلك في بيان نشره موقع quot;النشرةquot; الالكتروني اللبناني الثلاثاء.

بان كي مون يدين اطلاق الصواريخ
من جهته، دان الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الثلاثاء اطلاق صواريخ من جنوب لبنان على شمال اسرائيل. وقال مارتن نيسركي المتحدث باسم بان كي مون ان quot;الامين العام يحضّ كل الاطراف على التزام اكبر قدر من ضبط النفسquot;، ويذكرهم بواجبهم القاضي بـquot;احترام اتفاق وقف الأعمال الحربيةquot; تنفيذًا للقرار 1701 الصادر من مجلس الأمن الدولي.

وسقطت صواريخ اطلقت من جنوب لبنان فجر الثلاثاء على شمال إسرائيل من دون ان تسفر عن اصابات، وذلك للمرة الاولى منذ اكثر من عامين.

وردت المدفعية الاسرائيلية باطلاق قذائف على جنوب لبنان. وكانت الولايات المتحدة دعت بدورها في وقت سابق الثلاثاء كل الاطراف الى التزام quot;ضبط النفسquot; اثر هذا الحادث.