طرابلس: اعلنت الحكومة الليبية في بيان الثلاثاء انها منحت الميليشيات المسلحة مهلة اسبوعين لمغادرة طرابلس، مهددة باغلاق العاصمة امام حركة السيارات.

وقال مكتب رئيس الحكومة عبد الرحيم الكيب في بيان quot;في حال لم تغادر الميليشيات العاصمة قبل العشرين من كانون الاول/ديسمبر فان سكان طرابلس والحكومة سيقفلون المدينة امام حركة المرورquot;.

واضاف البيان quot;ستجري تظاهرة غدا في الساعة 16,30 في ساحة التحرير دعما لمبادرات وزارتي الداخلية والدفاع بهدف اخلاء طرابلس من السلاحquot; ومن الميليشيات التي لا يعتبر تواجدها ضروريا.

وقام بعض السكان الثلاثاء باغلاق عدد من طرقات العاصمة امام السيارات احتجاجا على فوضى السلاح في المدينة خصوصا بعد حصول اشتباكات متكررة بين مجموعات عدة من الثوار.

وتضمن بيان الحكومة الليبية ايضا دعوة من عبدالرزاق ابو حجر رئيس المجلس المحلي في طرابلس للثوار الذين قدموا من مناطق عدة للمشاركة في معركة طرابلس للعودة الى مناطقهم.

وقال ابو حجر quot;نحن نقدر مساعدتكم الا ان الوقت حان لكي تعودوا الى عائلاتكم واصدقائكم والمساهمة في اعمار مدنكمquot;.

وكان ابو حجر اعلن في وقت سابق ان quot;مجلس طرابلس عقد اجتماعا الثلاثاء مع رئيس الوزراء ووعدت الحكومة خلاله بانهاء وجود الاسلحة في طرابلس قبل 31 كانون الاول/ديسمبرquot;.