طهران: نفت ايران الليلة بشدة اتهام واشنطن لها بمسؤولتها عن التفجيرات التي حدثت لسفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا عام 1998 ووصفت تلك الاتهامات بانها quot;خاوية ومفبركةquot;.

ونسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية الى المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست قوله quot;ان هذه الاتهامات الخاوية والمفبركة هي احد السيناريوهات الاخرى المعدة من قبل الادارة الاميركية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانيةquot;.

ودان المتحدث بشدة quot;اصدار محكمة فيدرالية في واشنطن قرارا بخصوص المزاعم الكاذبة لستة اشخاص ضد ايران وتوجيه الاتهام بالارتباط بالقاعدة وتفجير السفارة الاميركية في كينيا عام 1998quot;.

ووجه الاتهام الى الادارة الاميركية بارتباطها ودعمها لتنظيم القاعدة قائلا quot;ان مقتل تسعة دبلوماسيين ايرانيين علي يد عناصر القاعدة في افغانستان عام 1998 يمثل سندا قويا لاحقية الجمهورية الاسلامية الايرانية في كشف مزاعم الادارة الاميركيةquot;.

وكانت محكمة فيدرالية اميركية اصدرت الاسبوع الماضي قرارا يحمل الحكومة الايرانية المسؤولة عن التفجيرات التي حدثت لسفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا عام 1998 بحسب صحيفة (واشنطن بوست) الاميركية يوم الخميس الماضي.