قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: هنأ الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الثلاثاء المنصف المرزوقي اثر انتخابه الاثنين رئيسا لتونس معتبرا ان ذلك يشكل quot;مرحلة هامة في تعميق المسار الديمقراطيquot; في تونس، ودعاه الى القيام ب quot;زيارة رسميةquot; لفرنسا.
وفي رسالة نشرت نصها الرئاسة الفرنسية عبر ساركوزي quot;عن تهانيه الحارة لهذا النجاح الباهرquot; للمرزوقي الذي اقسم الثلاثاء اليمين وذلك غداة انتخابه من قبل المجلس الوطني التاسيسي رئيسا للجمهورية التونسية.

ودعاه ايضا quot;الى القيام بزيارة رسمية لفرنسا في اي وقتquot; يراه مناسبا.
وكتب ساركوزي في رسالة التهنئة quot;ان انتخابكم هو مرحلة هامة في تعميق المسار الديمقراطي لتونس بعد انتخاب المجلس التاسيسي في 23 تشرين الاول/اكتوبر وتبني القانون (التاسيسي) للتنظيم (المؤقت) للسلط العمومية في 11 كانون الاول/ديسمبرquot; الحالي.

واضاف ساركوزي مخاطبا المرزوقي quot;ان تكريسكم (لهذا المنصب) انتم الذين ناضلتم طويلا من اجل تونس حرة تحترم فيها دولة القانون والانتخابات، لهو بالتاكيد لحظة مؤثرة تمتزج مع ذكريات الانتظار الطويل لسنوات المنفىquot;.
واشاد الرئيس الفرنسي بالمرزوقي الذي وصفه بانه quot;صديق لفرنسا التي تتشرف بانكم اخترتموها لدراسة الطب ثم وحين حاصركم القمع، لمواصلة كفاحكم من اجل الحرية في تونس وفي العالم العربيquot;.

واكد ساركوزي للمرزوقي quot;كل دعمquot; فرنسا quot;لتتمكن بلادكم طليعة التحولات التاريخية للشعوب العربية، من تجاوز الصعوبات التي تواجهها اليوم خصوصا في المستوى الاقتصاديquot;.