موسكو: أعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الثلاثاء أنه وقّع مرسومًا يصادق على تشكيل مجلس الدوما الجديد، الذي سيعقد أول جلسة له في 21 كانون الأول/ديسمبر، رغم الاتهامات بالتزوير خلال الانتخابات التشريعية، والتي وعد بفتح تحقيق فيها.

وقال مدفيديف من مقر اقامته في غوركي ضاحية موسكو لدى استقباله المسؤولين في الاحزاب الممثلة في البرلمان، منها حزب روسيا الموحدة الحاكم، quot;على مجلس الدوما ان يبدأ العمل (...) وقّعت اليوم مرسومًا حول جلسته الاولى المقررة في 21 كانون الاول/ديسمبرquot;. واضاف quot;لا يتفق الجميع على نتائج الانتخابات، لكن الأمر كذلك دائمًاquot;.

وأوضح أن quot;هناك شكاوى في بعض مكاتب الاقتراع. على اللجان الانتخابية والمحاكم درسها بدقة. وفي حال تبين حصول عمليات تزوير يجب اتخاذ قرارات عادلة. هناك 117 شكوىquot;.

ونددت المعارضة، التي نظمت السبت تظاهرات غير مسبوقة في البلاد، شارك فيها 50 الى 80 الف شخص في موسكو، بعمليات غش كبيرة وطالبت بإلغاء الاقتراع. ومن المنتظر أن تنظم تظاهرة جديدة في 24 كانون الاول/ديسمبر، تتوقع المعارضة ان تضم ما لا يقل عن 50 الف شخص.

واعلنت بعثة مراقبي منظمة الامن والتعاون في اوروبا بعد انتهاء الانتخابات التشريعية انها سجلت quot;عمليات ملء صناديق الاقتراعquot;.