طهران:رحب رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني بالدور الذى يلعبه العراق على صعيد التطورات الجارية فى المنطقة وقال quot;ان بلاده تدعم دور العراق على الصعيد الاقليميquot;.

ونقلت وكالة انباء (مهر) الايرانية عن لاريجاني القول اثناء استقباله هنا اليوم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق عمار الحكيم quot;ان العراق بامتلاكه امكانات وقدرات سياسية واقتصادية واسعة يعد لاعبا مهما على صعيد تطورات المنطقة وان ايران تدعم قيام العراق بدور مؤثر على الصعيد الاقليميquot;.
واشار الى العلاقات بين ايران والعراق ووصفها بانها quot;علاقات وثيقة واخويةquot;.

وقال ان تنفيذ المشاريع المشتركة الاستراتيجية الطويلة الامد في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والطاقة quot;خطوة واسعة باتجاه تعزيز وتمتين العلاقات الثنائيةquot;.

واعرب عن ارتياحه لمسار تعزيز الاوضاع السياسية والامنية في العراق وقال quot;ان وفاق ووحدة جميع القوى الوطنية والدينية يعتبران ضرورة هامة في استمرار العملية السياسيةquot;.
وكان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري قد اعلن في مؤتمر صحافي الخميس الماضى في بغداد مع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي quot;ان الحكومة العراقية ستبذل الجهود مع الحكومة السورية في سبيل تذليل العقبات امام المبادرة العربية لتسوية الوضع في سورياquot;.