غزة: اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس انها قتلت 1365 quot;جنديا صهيونياquot; منذ انطلاقها قبل نحو ربع قرن في مقابل quot;1848 شهيداquot;.
جاء ذلك في بيان صحافي للكتائب اصدرته الاربعاء لمناسبة احياء الذكرى ال 24 لانطلاقة حماس، قدمت فيه حصيلة عملياتها القتالية.

واوضح البيان ان كتائب القسام quot;استهدفت الكيان الصهيوني ب 11093 صاروخا وقذيفة، وتمكنت كتائب القسام من قتل 1365 جنديا صهيونيا وجرح 6411 منذ الانطلاقةquot;.
وتابعت انquot;حصيلة العمليات الجهادية التي قامت بها منذ الانطلاقة المباركة 1117 منها 87 عملية استشهادية quot;.

في المقابل فان الكتائب quot;قدمت 1848 شهيدا من الابطال منذ الانطلاقةquot;.
من جانب آخر اشار البيان الى ان المجموعة المسلحة quot;نفذت 24 عملية اسر لجنود صهاينة منذ الانطلاقة المباركة لحركة حماس وذلك سعيا منها لتحرير الاسرى وقد نجحت جهودها بتحرير 1050 اسيرا وأسيرة من السجون الصهيونية الغالبيه منهم من أصحاب المؤبدات في صفقة وفاء الاحرار المشرفةquot;.

وكانت حماس توصلت الى اتفاق مع اسرائيل لمبادلة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي احتجزته منتصف يونيو/حزيران 2006، مقابل 1027 اسيرا فلسطينيا من بينهم 27 امرأة على دفعتين.
وقد تم الافراج عن شاليط مقابل دفعة اولى من الاسرى الفلسطينين شملت 477 اسيرا في تشرين الاول/ اكتوبر الماضي، على ان يتم الافراج عن الدفعة الثانية بحلول نهاية العام الحالي بناء على الاتفاق المبرم بفضل وساطة مصرية.

وتجمعت جماهير غفيرة ظهر الاربعاء في مدينة غزة لاحياء الذكرى ال 24 لانطلاقة حركة حماس التي اكدت انها ماضية في quot;المقاومةquot; حتى تحرير quot;كاملquot; التراب الفلسطيني.