بروكسل: وصف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، أندرس فوغ راسموسن العام الحالي بـquot; الأكثر نجاحاًquot; من ناحية العمليات المنفذة في تاريخ الحلف.

جاء ذلك في رسالة بثها راسموسن عبر موقعه على الانترنت، اليوم، ووجّهها إلى الجنود العاملين تحت راية الحلف، بمناسبة الأعياد وقرب حلول السنة الجديدة.

ورأى أمين عام شمال الأطلسي أن ما حققه الحلف من quot;إنجازاتquot; هذا العام يعود إلى quot;مهنية وشجاعة الجنود العاملين تحت راية الحلف، سواء من دوله الأعضاء أو من الدول الشريكةquot;، مشيراً أن العام الحالي كان حافلاً بالأحداث والنتائج الناجحة.

وتطرق الأمين العام إلى مهمة الحلف في ليبيا، فأكد أن الناتو تدخل لحماية المدنيين من عنف النظام السابق quot;بفضل شجاعة جنودنا أصبح مستقبل الليبيين بأيديهمquot;.

كما أكد أن ما قامت به قوات الحلف في أفغانستان كان له الأثر الأهم على طريق تعزيز الإستقرار في هذا البلد، فـquot;أضحت أفغانستان أكثر إستقراراً وأمناً، إذ إن جنودنا يساعدون القوات الأفغانية تدريجياً على الإمساك بزمام الأمن في مختلف أنحاء البلادquot;.

وحول عمل حلف شمال الأطلسي في العراق، أكد راسموسن أن ما حققه الحلف هناك يشكل مصدر quot;فخر وعلامة فارقة من تاريخهquot;، معلنًا عن quot;الاستمرار في العمل، كما كنا دائماً، من أجل بسط السلام والإستقرار في دولنا وباقي دول العالمquot;.