القاهرة: مع ارتفاع أصوات المطالبين بتبكير الانتخابات الرئاسية لكي تكون في مطلع العام المقبل، قال القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، محمود غزلان، لـصحيفة laquo;الشرق الأوسطraquo; أمس إن الجماعة تبحث عن مرشح للرئاسة من خارج الأسماء التي أعلنت عزمها الترشح في الانتخابات الرئاسية التي كان مقررا إجراؤها في شهر يونيو (حزيران) المقبل.

يأتي هذا في وقت تتزايد فيه التساؤلات عما إذا كان المجلس العسكري الحاكم سيدفع بمرشح من المؤسسة العسكرية للتنافس على خلافة منصب الرئيس السابق حسني مبارك. ومن بين أبرز المرشحين المحتملين للرئاسة حاليا الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، إضافة لعدد من المرشحين الإسلاميين من بينهم عبد المنعم أبو الفتوح ومحمد سليم العوا.

وأبو الفتوح محسوب على جماعة الإخوان لكنها فصلته بسبب إصراره على الترشح لمنصب الرئاسة المصرية، حيث شددت على أنها لن تدفع بمرشح من بين قياداتها للتنافس على المنصب الأرفع في مصر.

وقال الدكتور غزلان وهو المتحدث الرسمي باسم الجماعة وعضو مكتب الإرشاد إن الجماعة لم تتوصل بعد للتوافق حول مرشح بعينه لدعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن هذا الملف سيكون مطروحا في وقت قريب على مائدة البحث لاختيار مرشح يحظى بدعم الجماعة والحزب (حزب الإخوان laquo;الحرية والعدالةraquo;).