واشنطن: افاد استطلاع لمعهد غالوب ان شعبية الرئيس الاميركي باراك اوباما سجلت اعلى مستوى لها منذ ستة اشهر مع نسبة رضا على ادائه من قبل الاميركيين وصلت الى 47%.

واوضحت النشرة اليومية لهذا الاستطلاع الثلاثاء ان شعبية اوباما ارتفعت ثلاث نقاط مع تأييد 47% من الذين شملهم الاستطلاع، مقابل 45% غير راضين على ادائه، وفقا للمعهد، الذي يستطلع يوميًا رأي شريحة من 1500 شخص.

يتعلق الامر بمتوسط الآراء على مدى ثلاثة ايام بين الاربعاء والجمعة الماضيين عندما كان اوباما في طريقه للتغلب على خصومه الجمهوريين في مجلس النواب بشأن قانون تمديد التخفيضات الضريبية لاصحاب الاجور.

فقد وافق رئيس المجلس جون بونير في النهاية الخميس على تمديد هذا الإجراء وايضًا على اعانات البطالة لمدة شهرين اضافيين متيحًا بذلك لأوباما انهاء العام السياسي بانتصار نادر في الكونغرس قبل عشرة اشهر من الانتخابات الرئاسية.

وترجع اخر مرة حصل فيها اوباما على نسبة مؤيدين اكبر من معارضيه في استطلاعات غالوب الى تموز/يوليو الماضي. الا ان المعهد حذر من ان هامش الخطا في استطلاعاته يكون تقريبا ثلاث نقاط.

في المقابل واستنادا الى استطلاعات اخيرة اجراها موقع ريل كلير بوليتيكس الالكتروني، ويعود بعضها إلى ما قبل نجاح اوباما في الكونغرس، فإن نسبة غير المؤيدين تزيد قليلا عن المؤيدين مع 48.1% مقابل 47.1%. واوباما هو مرشح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2012.