طهران: اعلن المتحدث باسم المناورات البحرية التي تجريها ايران العميد البحري محمود موسوي اليوم ان طائرات بدون طيار تابعة للجيش الايراني نجحت في تنفيذ مهماتها الاستطلاعية في هذه المناورات.

وقال العميد محمود موسوي في تصريح للصحافيين ان quot;انواعا عدة من طائرات بدون طيار تابعة للبحرية الايرانية قامت خلال الايام القليلة الماضية بمهمات استطلاع ناجحة في منطقة العمليات وحلقت فوق عوامات العدو الافتراضيquot;.
وأضاف ان quot;انواعا من المقاتلات والقاذفات التابعة للبحرية الايرانية قامت ايضا بعمليات اسناد جوي للوحدات المشاركه في هذه المناورةquot;.

وتجري البحرية الايرانية مناورة كبرى اطلق عليها اسم (الولاية 90) بدأت السبت الماضي وتستمر حتى الثلاثاء المقبل في منطقة واسعة تبلغ مساحتها نحو مليوني كيلومتر مربع شرق مضيق هرمز وبحر عمان وخليج عدن وحتى شمال المحيط الهندي.
من جهته قال قائد القوة البحرية في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري ان quot;بلاده سترد بحزم وقوة على اي تهديد تتعرض لهquot; مؤكدا في الوقت نفسه استعداد قواته للدفاع عن سيادة الوطن.

واشار الى المناورات البحرية التي تجريها بلاده موضحا ان quot;المرحلة الاولى من المناورات التي استمرت ثلاثة ايام تمت بنجاح وتميزت بسرعة انتشار القوات المشاركة في المناورة وكفاءتها في مجال الاصلاح والصيانةquot;.
وتابع ان quot;التمارين التي تجريها البحرية الايرانية تتناسب مع حجم التهديدات التي تتعرض لها البلادquot;.

وكان النائب الاول للرئيس الايراني محمد رضا رحيمي حذر يوم امس القوى الغربية من مغبة فرض حظر على صادرات بلاده النفطية.

وشدد على القول ان quot;ايران ستمنع مرور النفط ولو قطرة واحدة من مضيق هرمز اذا ما فرضت عقوبات على صادراتها النفطيةquot;.