انقرة: ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار منشأة صناعية بشمالي العاصمة انقرة اليوم الى ستة قتلى و27 جريحا بعد وفاة ثلاثة اخرين متأثرين باصاباتهم من جراء الانفجار الذي يعتقد انه بسبب تسرب وقود التدفئة.

وقال وزير الداخلية التركي بشير عطالاي في تصريح للصحافيين من موقع الحادث ان الانفجار الذي تسبب بانهيار المنشأة الصناعية المؤلفة من اربعة طوابق خلف ستة قتلى و27 جريحا باصابات بعضهم خطيرة ومتوسطة.
ولم يكشف الوزير عن سبب الانفجار لكنه لم يستبعد ان يكون ناجما عن تسرب وقود غاز التدفئة كما قالت وسائل اعلام محلية بعد وقوع الحادث.

واضاف ان فرق الانقاذ استعانت بكلاب للبحث عن اي مفقودين ربما يكونوا عالقين تحت انقاض المبنى المنهار موضحا انه لم يتم العثور بعد على اي اثر للحياة تحت الانقاض.

وعرضت قنوات تلفزيونية محلية مشاهد لموقع الانفجار حيث انهار جزء كبير من المنشأة الصناعية المتخصصة بانتاج مولدات الطاقة كما عرضت لقطات لمباني مجاورة تصدعت جدرانها وتطاير زجاجها على الارض.
وتعد حوادث الانفجار الناجمة عن تسرب غاز التدفئة من الحوادث الشائعة في تركيا خصوصا في موسم الشتاء بسبب نقص اجراءات الامن والسلامة وتقادم التمديدات في المباني التي تستخدم نظام التدفئة بالغاز