عاشت سوريا اليوم لحظات طبيعية ولم يستجب الكثيرون للنداءات التي تم توجيهها عبر موقع فايسبوك للتظاهر ضد النظام.


دمشق:لم يستجب السوريون الجمعة الى دعوات بالتظاهر التي تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ضد quot;الحكم الفردي والفساد والاستبدادquot; بعد صلاة الجمعة في كافة المدن السورية.
وشهدت العاصمة السورية التي شهدت امطارا غزيرة حركة طبيعية في الساحات العامة والاحياء السكنية والاسواق الشعبية الا ان حضورا اكثر من المعتاد لعناصر من الامن باللباس المدني سجل على مفارق الطرق الرئيسية.

وكانت مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي لم تكشف هويتها دعت الشباب في مختلف المدن السورية عبر صفحة بعنوان quot;بيان الثورة السورية ليوم الغضبquot; الى التظاهر بعد صلاة الجمعة في الرابع من شباط/فبراير ليكون quot;اول ايام الغضب للشعب السوري الابيquot;.
وردا على هذه الدعوات تلقى بعض مشتركي الهاتف الخليوي رسائل نصية تؤيد الرئيس السوري بشار الاسد ومنها quot;الشعوب تحرق نفسها لتغيير رئيسها ونحن نحرق العالم ليبقى قائدناquot;.

كما دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة السلطات السورية في بيان الى احترام حق السوريين في التظاهر السلمي مع ظهور دعوات على الفيسبوك بالخروج في احتجاجات كبيرة في سوريا اليوم الجمعة مطالبة اياها quot;بالكف فورا عن تهديدها ومضايقتها للمتظاهرينquot; المتضامنين مع الانتفاضة في مصر.