نيقوسيا: دعت مجموعة لم تكشف هويتها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، الى يوم غضب بعد صلاة الجمعة في كافة المدن السورية.
وقال quot;بيان الثورة السورية ليوم الغضبquot; على الموقع المحجوب في سوريا quot;بعد صلاة الجمعة في الرابع من شباط/فبراير هو اول ايام الغضب للشعب السوري الابيquot;.

واضاف البيان متوجها الى الرئيس السوري بشار الاسد quot;نريد ان نقول اننا لسنا ضد شخصك ولكن ضد أسلوب الحكم الفردي والفساد والاستبداد وتكديس الثروة بيد أقربائك وحاشيتكquot;
وتابع quot;لا ينبغي السكوت عن الظلم بعد اليوم وطفح الكيل ولا من سامع أو مجيبquot;.

واكد البيان على سلمية التظاهر.
وقال quot;لا نريد ثورة هوجاء بل نريد انتفاضة سلمية (...) نريد أن ترفعوا أصواتكم بشكل سلمي وحضاري. فالتعبير عن الرأي يكفله الدستور والقانون وكل القوانين الوضعية والسماويةquot;.

كما ناشد قوات الامن افساح المجال امام المتظاهرين للتعبير عن انفسهم، مؤكدا ان quot;هؤلاء الشباب المتطلع للحرية هم ابناؤكم واخوانكم فلا تقمعوهم وحافظوا عليهم فهم ثروة الوطن وعدة المستقبلquot;.
كما دعت مجموعة اخرى على موقع فايسبوك الى quot;وقفة تضامنية سلميةquot; مع كل من يعاني من quot;النهب المنظم والاحتكارquot; لشركتي الهاتف النقال العاملتين في سوريا quot;سيرياتيل وإم تي إنquot; يوم الخميس 3 شباط/فبراير عند الساعة 15,00 (13 تغ) امام مجلس الشعب في دمشق.

ودعا الى quot;المشاركة في وقفة تضامنية مع كل من يعاني من النهب المنظم والاحتكار المستمر من شركتي سيرياتيل وام تي ان لنكون معا ويدا بيدquot; الخميس امام مجلس الشعب.
كما دعا البيان الى رفع الاعلام السورية وتنظيم اللافتات التي quot;تنحصر بمطالبنا الواردة في هذه المجموعةquot;.