قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق:رأت صحيفة الوطن السورية الخاصة المقربة من الحكومة الثلاثاء ان عهد ما بعد مبارك بدأ في مصر التي تشهد منذ اسبوع حركة احتجاج غير مسبوقة على نظام الرئيس حسني مبارك ودعت المعارضة فيها الى تظاهرة مليونية اليوم.
ورأت الوطن ان quot;مصر تعيش مرحلة ما بعد مبارك شعبيا واجتماعيا وسياسيا (...) ودوليا واقليمياquot;، معتبرة ان quot;المواقف الداخلية من المجتمع المدني المصري صارت واضحة وان تعددت غاياتهاquot;.

واضافت الصحيفة في افتتاحيتها ان quot;الامر صحي سواء كانت غايات البعض الحلول محل مبارك ام كانت غايات وطنية صافيةquot;.
وتابعت quot;لكنهم يعلمون انهم ليسوا قادرين ان يكونوا مثل مبارك داخليا وخارجيا وقوميا وافريقيا وليس باستطاعتهم أن يقيموا ديكتاتورية مقنعة تخرج مصر عن هويتها ودورها التاريخي في المنطقةquot;.

واشارت الى ان الولايات المتحدة quot;لم تتخل عنه لانه نفذ سياستها وارادتها ولم تتخل عنه لانه قمع شعبه ورماه في الجوع والفاقة بل لانه لم يستطع ان يروض الشعب ويخضعه اي لان جذوة الحياة ونبضها لم يمتquot;.
واضافت ان quot;من يقرأ تاريخ الادارات الاميركية السرية يعرف جيدا انه ليس الوحيد الذي تتخلى عنه ولن يكون الاخيرquot;.

وتابعت ان quot;هذه الدول تعرف جيدا انها لن تستطيع ان تحارب الشعوب بقيادات وبأسلوب كأسلوب الرئيس مبارك في قيادة البلاد حيث بات عبئا على هذه الدول اكثر من كونه مساعدا لها في تحقيق اهدافها ومصالحها في المنطقةquot;.
واعتبرت ان كلام اوروبا والولايات المتحدة quot;لا يمكن النظر اليه وكأنه استمرار للدعم الغربي لحكم مبارك بقدر ما يعتبر تمهيدا لما بعد مباركquot;.

واكدت الصحيفة ان ارساء نظام وطني في مصر quot;ليس امرا صعبا فما يجمع المصريين اكثر مما يفرقهمquot;.
ودعت الى quot;حكم يستعيد مصر ويؤمن مصالح الشعب المصري وتطلعاته في الأمن الاجتماعي والسياسي والاقتصادي وبلحمة وطنية حول القضايا الكبرى التي تواجه مصر وشعبهاquot;.