اكد نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين أن ما يجري في مصر من 12 يوماnbsp; هو quot;إنتقاضة شعبيةquot; وليس quot;ثورة اسلاميةquot;.


برلين: أعلن نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين في مصر رشاد البيومي في مقابلة تنشر الاثنين في در شبيغل ان الجماعة لا تريد quot;ان تقدم الثورة في مصر على انها ثورة الاخوان المسلمين، ثورة اسلاميةquot;.

واوضح البيومي quot;اننا نبقى على مسافةquot; اثناء التظاهرات quot;لاننا لا نريد ان تقدم الثورة على انها ثورة الاخوان المسلمين، ثورة اسلامية. انها انتقاضة الشعب المصريquot;.

واعرب الرجل الثاني في جماعة الاخوان المسلمين من جهة اخرى عن الاسف لكون نظام الرئيس المصري حسني مبارك quot;يعطي عمدا رؤية مغايرة لحركته ويتلاعب بالراي العامquot;.

وقال quot;الغرب لا يريد الاستماع الينا. لسنا بشياطين. نريد السلام لا العنف. ان ديننا ليس شيطانيا. ديننا يحترم مؤمني الديانات الاخرى، هذه مبادؤناquot;.

وفي العدد نفسه من المجلة الالمانية مقابلة اخرى للسناتور الجمهوري الاميركي جون ماكين الذي يرفض فكرة مشاركة الاخوان المسلمين في حكومة انتقالية في مصر ويعتبر انها ستكون quot;خطأ تاريخياquot;.

واضاف quot;ان الاخوان المسلمين مجموعة متطرفة تهدف الى فرض الشريعة. انها مناهضة للديموقراطية كليا ولا سيما عندما يتعلق الامر بحقوق النساءquot;.