لندن: دعا فرع تابع لتنظيم القاعدة في العراق المتظاهرين المصريين الى تبني نهج quot;الجهادquot; واستبدال الحكم الحالي بنظام حكم اسلامي. ونقل موقع quot;سايتquot; المختص بمراقبة المواقع الاسلامية في الانترنت عن تنظيم quot;دولة العراق الاسلاميةquot; قوله، في بيان بث عبر الانترنت، ان quot;سوق الجهاد قائم، وان quot;ابواب الشهادة قد فتحتquot; في مصر.

وقال البيان، الذي نشرته بي بي سي،والمذيل بتوقيع quot;وزارة الحرب في دولة العراق الاسلاميةquot;، ووجه الى من وصفهم بـ quot;الاخوة المسلمين في مصر وما حولهاquot;، ان quot;قتال اعداء الله ومدافعتهم بالنفس والمال في حال الامة اليوم فرض عين على كل رجل مكلف فيكمquot;.

يشار الى ان هذا البيان هو اول تصريح يعتقد انه صدر حول احداث مصر من احد التنظيمات التابعة للقاعدة. واضاف البيان قائلا: quot;ها هو سوق الجهاد قائم تيسرت اسبابه في عقر داركم، وقد فتحت ابواب الشهادة وقدت عقود البيع مع خالق السماوات والارض، فليس للذكر البالغ السليم فيكم عذرquot;.

واستطرد البيان قائلا ان quot;جهادكم اليوم ايها الاخوة نصرة لدين الله، ونصرة للمستضعفين والمظلومين من أهل مصر، ونصرة لاهلكم في غزة، ونصرة لاهلكم في العراق، ونصرة لكل مسلم ناله من ظلم طاغوت مصر واسياده في واشنطن وتل أبيب ما نالquot;.

ودعا البيان الى البعد عن ما وصفها بـ quot;المناهج الجاهلية الخداعة كالعلمانية الخبيثة والديموقراطية الكافرة والوطنية أو القومية الوثنية النتنة، والتي يراد لها ان تسود في ارضكم بعد ان احالها حكام مصر مرتعا لدعاتها حتى كثر اتباعها وزاد خبثهمquot;.

ويأتي هذا البيان في وقت يرفض المتظاهرون في مصر اي تدخل خارجي في انتفاضتهم ضد النظام الحاكم، بل أن خطبة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية اية الله خامنئى يوم الجمعة الماضية أثارت ردود افعال متتابعة داخل الشعب المصرى بصفة عامة ومتظاهري 25 يناير بصفة خاصة بسبب دعوة خامنئى المصريين لاستمرار تظاهراتهم ضد النظام المصري وحث الجيش على تاييد المتظاهرين، وتأكيده ان الثورة المصرية مستوحاة من الثورة الايراينة الامر الذى اعتبرة المصريون تدخلا واضحا فى الشئون الداخلية لمصر ودعوة من إيران لإشعال نار الغضب والتظاهر.