طهران: صرح الرئيس الايراني الاسبق اكبر هاشمي رفسنجاني في مقابلة نشرتها الخميس صحيفة جمهوري اسلامي الراديكالية ان مصر تحتاج الى quot;إمام خمينيquot;، داعيا المصريين الى الاستمرار في تظاهراتهم.

وقال رفسنجاني الذي لا يزال يترأس مؤسستين اساسيتين في الجمهورية الاسلامية، هما مجلس تشخيص مصلحة النظام ومجلس الخبراء، ان quot;وجود قائد مثل الامام الخميني امر ضروري لمصرquot;. وتولى آية الله روح الله الخميني قيادة الثورة الاسلامية التي تحتفل ايران في الوقت الراهن بذكراها الثانية والثلاثين.

وقال رفسنجاني ان quot;الولايات المتحدة لا تريد ان تستمر الاضطرابات في مصر ... واسرائيل تبدي معارضة شديدة للثورة الحالية في مصر. يشبه ذلك الثورة في ايران. (في تلك الفترة) قاوم الامام ومنع المؤامرةquot; التي كانت ترمي الى منع انتصار الثورة الاسلامية.

واوضح رفسنجاني ان quot;على المصرييين الاستمرار في مقاومتهم حتى ينجحوا. يجب ان يكابدوا ويصبروا. لقد كابدنا كثيرا حتى تمكنا من الانتصار على الشاهquot;. وقال quot;في تونس، اعلن احد قادة الثورة ان الديكتاتور قد مضى لكن الديكتاتورية ما زالت قائمة. وتواجه مصر ايضا هذا الخطرquot;.

واعتبر رفسنجاني ان quot;الثورة في تونس لم تكتملquot;. ودعا مرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي المصريين الى متابعة نضالهم حتى quot;اقامة نظام شعبي قائم على الدينquot;. ومنذ البداية، تؤكد ايران التي تحتفل هذا الاسبوع بالذكرى الثانية والثلاثين لثورتها الاسلامية، ان التظاهرات في مصر وتونس مؤشر الى quot;يقظة اسلاميةquot;.