قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: أعلنت اللجنة العليا للإصلاح السياسي في تونس أنها شرعت في مشاوراتها مع مختلف الأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية والشخصيات الوطنية. وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن اللجنة استقبلت وفدا من قضاة المحكمة الإدارية وممثلين عن حركة التجديد، كما اجتمع رئيس اللجنة مع بعض أعضاء قيادة حركة النهضة، وممثلين عن نقابة الصحافيين.

كما التقت اللجنة مجموعة من الشخصيات الوطنية العاملة في الحقل القانوني والسياسي والاقتصادي في انتظار أن تجتمع يوم السبت المقبل مع أعضاء مكتب الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بمقر الرابطة.

وحددت اللجنة العليا للإصلاح السياسي مواعيد لمنتديات مع أحزاب وتنظيمات أخرى خلال الأسبوع المقبل. وكانت المركزية النقابية الرئيسية في تونس قد حثت الحكومة الخميس بالبدء سريعا بالمفاوضات أمام quot;وضع اجتماعي متفجرquot;.

من ناحية أخرى، أبلغ رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الخميس أن تونس ستنظم قريبا في قرطاج مؤتمرا دوليا حول الإصلاحات السياسية والاقتصادية. وأضاف بيان أن الغنوشي شدد على أن quot;مساعدة الاتحاد الأوروبي ضرورية لنجاح عملية التحول السياسي والاقتصادي في بلادهquot;. وأوضحت ميركل أن حكومتها quot;على استعداد للمشاركة في مؤتمر جيد الأعدادquot;.