توقعت الهيئة الدولية للطيان المدنى quot; اياتا quot; أن تشهد السنوات القادمة نموا بأعداد المسافرين بالرحلات الجوية ومعدلات شحن البضائع من الدول المختلفة .


جنيف: توقعت الهيئة الدولية للطيران المدنى quot; اياتا quot; أن تشهد السنوات القادمة نموا بأعداد المسافرين بالرحلات الجوية ومعدلات شحن البضائع من الدول المختلفة.
وأكدت الهيئة أن دولة الامارات العربية المتحدة ستكون الدولة الاولى على مستوى الشرق الاوسط بالنسبة لأعداد المسافرين الدوليين بالجو والذين يسافرون من او الى او عبر الامارات الى انحاء العالم المختلفة .
وذكرت الهيئة أن منطقة الشرق الاوسط ستكون الأسرع نموا فى هذا المجال محققة نموا معدله 9.4 في المائة حيث تحتل الامارات الصدارة وتليها الكويت والاردن .
وتمثل دولة الامارات فى اعداد المسافرين الدوليين ما يقارب 82.3 مليون مسافر .. وتقود في الوقت نفسه منطقة الشرق الاوسط فيما يتعلق بحجم شحن البضائع منها واليها وعبرها وبما يصل الى 2.7 مليون طن .
وذكرت الهيئة الدولية للطيران المدنى quot; اياتا quot; على صعيد الارقام العالمية فى تقريرها أن عدد المسافرين الدوليين حول العالم يتوقع ان يرتفع من 952 مليون مسافر فى العام 2009 الى مايقارب 1.3 بليون مسافر فى العام 2014 وستكون الصين صاحبة معدلات النمو الاسرع والاهم عالميا على مستوى الاسواق بنسبة قدرها 10.8 في المائة تليها دولة الامارات العربية المتحدة بنسبة تبلغ 10.2 في المائة.