أعلن اتحاد كتباب وأدباء الإمارات تشكيل الأمانة العامة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجى الذى تشارك به 8 دول .


الشارقة: أعلن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات تشكيل الأمانة العامة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي والتي تضم كلا من الأديبة أسماء الزرعوني رئيسا وعبد الله السبب وجميلة الرويحي وعبد الفتاح صبري ونجيبة الرفاعي وإسلام أبو شكير أعضاء.
وتم خلال الاجتماع الأول الذي عقدته الأمانة العامة الاتفاق على تحديد موعد سنوي ثابت لإقامة الملتقى يكون في شهر ديسمبر من كل عام لمواكبة احتفالات الدولة باليوم الوطني.
وتم إقرار جميع التوصيات التي صدرت عن لجنة التوصيات المنبثقة عن أعمال الدورة الأولى بما في ذلك المحور المقترح للدورة الثانية حول القصة القصيرة .
وجرى تكليف الأديبين عبد الفتاح صبري وإسلام أبو شكير لإعداد تصور تفصيلي حول العناوين التي يمكن أن يتضمنها هذا المحور.
ووافقت الأمانة العامة على ضم اليمن والعراق إلى قائمة الدول المشمولة بالملتقى لتصبح بذلك ثماني دول هي الإمارات والسعودية والكويت وعمان والبحرين وقطر واليمن والعراق .
وأشار عبد الله السبب عضو الأمانة العامة رئيس لجنة النشر في الاتحاد إلى أن البحوث المقدمة في الدورة الأولى ستتم طباعتها في كتاب خاص وسيوزع مع بداية أعمال الدورة الثانية.
وأكدت الأمانة العامة ضرورة التواصل مع المؤسسات المهتمة بالشأن الثقافي لإقامة شراكات معها بما يضمن للملتقى أن يخرج بصورة لائقة تعبر عن واقع الحراك الثقافي في الإمارات وجدية الاهتمام الذي يلقاه على المستويين الرسمي والشعبي.