قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج بشدة استخدام الولايات المتحدة حق النقض quot;الفيتوquot; ضد مشروع القرار العربى الفلسطينى الذى يندد بالاستيطان خلال عرضه على مجلس الأمن الدولى أمس .


الرياض: دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية بشدة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) ضد مشروع القرار العربي الفلسطيني الذي يندد بالاستيطان خلال عرضه على مجلس الأمن الدولي أمس.
واعتبر العطية في بيان صحافي صدر اليوم ان الخطوة الأمريكية مستهجنة وغير مبررة وتصب في اتجاه تشجيع المحتل الاسرائيلي على انتهاك قرارات الأمم المتحدة والقوانين الدولية التي تعتبر الاستيطان والأعمال أحادية الجانب غير مشروعة.
واوضح quot;ان استخدام الفيتو يظهر مدى الاجحاف الذي تمارسه الولايات المتحدة بحق القضية الفلسطينيةquot; منتقدا سياستها التي تقوم على أساس الكيل بمكيالين.
وعبر عن دهشته واستغرابه للموقف الأمريكي مشيرا الى ان quot;واشنطن تتحدث عن بذل مساع جادة لاحلال السلام فيما توفر غطاء سياسيا يمكن اسرائيل من مواصلة سياساتها العدوانية في الأراضي الفلسطينية بهذا الشكل الفاضحquot;.
واكد على الدعم الراسخ والمساندة الكاملة لنضال الشعب العربي الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي وممارسة حقوقه الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف.
وشدد ايضا على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والعيش بسلام داخل حدود دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حدود يونيو 1967 وطبقا لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.