المنامة: توجه نحو 1500 طبيب وممرض ومسعف من مركز السلمانية الطبي في المنامة، اكبر مستشفيات البحرين، الى دوار اللؤلؤة في مسيرة تضامنية مع المعتصمين في وسط العاصمة طالبوا خلالها باستقالة وزير الصحة بتهمة التقصير في اسعاف جرحى المواجهات.

واستقبل الاف المعتصمين في دوار اللؤلؤة مسيرة الاطباء بالهتاف والترحيب، وقال احد الاطباء في كلمة قصيرة فور وصول التظاهرة الى الدوار quot;جئنا للتضامن معكم ولنحمي دمائكم (...) في هذا الميدان الذي اصبح اكثر قدسية بدم الشهداءquot;.

واضاف quot;في يوم الخميس الاسود تم تدمير خيمة الاسعافات الاولية التي اقامها الاطباء في الميدان بكل الاجهزة التي فيه (...) سنبني مركزا جديدا واكبر (...) الشرطة منعت دخول سيارات الاسعاف بما يخالف اتفاقية جنيف وقامت بضرب بعض المسعفينquot;.

وشهدت البحرين الاحد اعتصامات ووقفات احتجاجية لعدد من القطاعات المهنية احتجاجا على اقتحام القوات الامنية فجر الخميس دوار اللؤلؤة. واعتصم محامون اليوم بدعوة من جمعية المحامين امام مبنى وزارة العدل، فيما اعتصم العديد من المعلمين امام المدارس.

واعتصم عشرات المحامين امام وزارة العدل في المنامة بدعوة من جمعية المحامين التي اصدرت بيانا طالبت فيه النائب العام بالتحقيق في quot;الجرائم التي ارتكبتها قوات الامن والجيشquot;، بحسب البيان الذي وزعته اثناء الاعتصام.

واضاف البيان ان quot;الجمعية وانطلاقا من مسؤوليتها الوطنية (...) تستنكر وتدين باشد معاني وعبارات الاستنكار الجرائم التي ارتكبتها قوات الامن والجيش باطلاقها الرصاص الحي والمطاطي على المواطنين العزل في وقت كانت الجماهير الغفيرة من شعب البحرين تمارس حقها المشروع في التجمع والتظاهر السلميquot;.

واضافت الجمعية في بيانها انها quot;تطالب النائب العام بالبدء فورا بالتحقيق في كل الجرائم التي ارتكبتها قوات الامن العام بحق المتظاهرين المتمثلة في القتل العمد والاعتداء على سلامة جسم الغير والحاق عاهات مستديمة عمداquot;.

كما اعتصم عشرات من المعلمين امام المدارس التي اغلقت ابوابها الاحد، ثم خرجوا في مسيرة توجهت الى دوار اللؤلؤة حيث انضموا الى المعتصمين في الدوار. ووصلت الدوار بعد الظهر ايضا مسيرة لعمال نقابة شركة البحرين للالمنيوم (البا) الذين استقبلوا بدورهم بالهتافات الحماسية من قبل الاف المعتصمين في الدوار.