عمان: تظاهر نحو 150 شخصا الاثنين امام السفارة الليبية في عمان احتجاجا على قمع الحكومة الليبية للمتظاهرين وللتعبير عن تضامنهم مع الشعب الليبي.

والمتظاهرون الذين رفعوا الاعلام الليبية والاردنية ولافتات كتب عليها quot;أوقفوا قتل احرار ليبياquot; وquot;تحية الى الشعب الليبي البطلquot; وصورة كبيرة للزعيم التاريخي عمر المختار مكتوب عليها quot;سوف تأتي اجيال من بعدي تقتلكم، اما انا فحياتي سوف تكون اطول من حياة شانقيquot;.

وهتف المتظاهرون quot;ياقذافي ياجبان، الشعب الليبي مابينهانquot; وquot;ياقذافي ياخسيس الدم الليبي مش رخيصquot; وquot;ياقذافي، اسكت اسكت مسبحة وبدها تفرطquot; وquot;الشعب يريد اسقاط العقيدquot; وquot;يامهبول يابو الخيمة، الشعب الليبي مش بهيمةquot;.

كما هتفوا quot;ليبيا منبع الثوارquot; وquot;احفادك عمر المختار هبو بثورة ليبيةquot; وquot;الشعب يريد عمر المختارquot; وquot;من عمان تحية لليبيا العربيةquot; وquot;الشعب يريد اسقاط السفاحquot;.

واحاطت قوات الدرك بمقر السفارة الواقع في منطقة الشميساني (غرب عمان).

وقال يزن، وهو طالب جامعي quot;جئنا الى هنا للتضامن مع الشعب الليبي الذي نطالب بحريته من سلطة القذافي الذي قام بقتل ابناء شعبه من اجل الكرسيquot;.

من جهته، قال خالد رمضان quot;نحن هنا لنحتفل بسقوط هذا الطاغية وانتصارا لكل قلب في شوارع ليبياquot;.