قال حاكم ولاية لارا الفنزويلية سابقاً نقلاَ عن مصادر حكومية أن أحد أبناء القذافي وصل إلى جزيرة مارغريتا قبالة ساحل فنزويلا قبل نحو يومين.


كشف سياسي فنزويلي أن أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي يختفي في جزيرة قبالة ساحل فنزويلا. وقال السياسي فرنانديز مدينا، حاكم ولاية لارا الفنزويلية سابقا، إن مصادر في الحكومة الفنزويلية أبلغته بأن أحد أنجال القذافي وصل إلى جزيرة مارغريتا قبل نحو يومين.

وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أعلن يوم الاثنين الماضي أن لديه سبباً للاعتقاد بأن القذافي في طريقه الى فنزويلا هرباً من الاحتجاجات التي تهدد باطاحته. ولكن صحيفة quot;ديلي تلغرافquot; نقلت عن مدينا قوله ان الذي اتصل بوزارة الخارجية الفنزويلية كان نجل القذافي وليس القذافي نفسه. وتحدى مدينا حكومة الرئيس هوغو تشافيز التي تربطه علاقة طيبة بالقذافي، ان تنفي اقواله.

ولكن موقع الحكومة الفنزويلية الالكتروني استمر حتى ليل الخميس في تسليط الضوء على تصريح هيغ بوصفه quot;تصريحا لامسؤولاquot; دون أن يتطرق إلى وجود أحد أبناء القذافي في الاراضي الفنزويلية.

وقال السياسي الفنزويلي ان مصادره لم تكشف أي من أبناء القذافي هرب الى الجزيرة الفنزويلية. وذهب معلق في صحيفة quot;ال يونفيرسالquot; الفنزويلية إلى أن معلومات استخباراتية تشير إلى أن إحدى زوجات القذافي وأربعا من بناتها انتقلن الآن الى جزيرة مارغريتا.

ويعرف القذافي جزيرة مارغريتا منذ مشاركته في القمة اللاتينية الافريقية التي عقدت فيها عام 2009. وقام وقتذاك بجولة تسوق مفاجئة في مخازنها مع حاشيته متوقفا لالتقاط صور بجانب موظفي احد المخازن.

ولدى القذافي سبعة ابناء بينهم سيف الاسلام الذي يحمل شهادة دكتوراه من كلية لندن للاقتصاد وتوعد مؤخرا بأنهار من الدم، ومعتصم مستشار الأمن القومي الليبي.