سيول: اعلنت الشرطة الكورية الجنوبية الاربعاء انها عززت الاجراءات الامنية ضد خطر تعرض البلاد لهجمات من بيونغ يانغ اثر التهديدات التي وجهتها الاخيرة لسيول بالرد على التدريبات المشتركة التي يجريها الجيشان الاميركي والكوري الجنوبي.
وقال الوكالة الوطنية للشرطة في بيان ان قوات خاصة من الشرطة وفرق كلاب بوليسية تقوم بتسيير دوريات في محطات المترو والمطارات الرئيسية في البلاد، كما تم تعزيز الاجراءات الامنية في معظم الاماكن العامة.

واضاف البيان انه تم نشر عناصر من قوات النخبة في الشرطة ومدرعات في العاصمة سيول لحماية مقر السفارة الاميركية.
وانطلقت الاثنين تدريبات مشتركة اميركية-كورية جنوبية، ما اثار مجددا حفيظة كوريا الشمالية.

وهددت بيونغ يانغ الاحد بشن quot;حرب شاملةquot; ردا على المناورات، متوعدة بتحويل سيول الى quot;بحر من النارquot;، ومؤكدة انه في حال تم استفزازها quot;فان العالم سيشهد ردا لا سابق له من قبل جيش وشعب كوريا الشماليةquot; كما افادت وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية.
وهذه المناورات هي الاولى من نوعها منذ قصف كوريا الشمالية لجزيرة كورية جنوبية على الحدود في تشرين الثاني/نوفمبر، وقد اكد الجيشان الاميركي والكوري الجنوبي انها تدريبات دفاعية.

ويشارك حوالى 200 الف جندي كوري جنوبي و12800 اميركي في التمارين التي قسمت الى شقين: احدها تدريب قيادة يفترض ان يستمر حتى 10 اذار/مارس والاخر يتضمن تدريبات جوية وبحرية وبرية حتى 30 نيسان/ابريل.