بيروت: أكد رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة نجيب ميقاتي اليوم التزام بلاده بالقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الامن الدولي لاسيما القرار 1701.

وشدد ميقاتي في بيان صدر عن مكتبه عقب اجتماعه مع قائد قوات الامم المتحدة العاملة بجنوب لبنان (اليونيفيل) اللواء ألبرتو أسارتا على أهمية التعاون مع قوات اليونيفيل والالتزام بالقرار 1701.

وأشار البيان إلى أن أسارتا شرح لميقاتي الوضع المستقر في منطقة عمل اليونيفيل بالجنوب، منوها بالتعاون القائم مع الجيش اللبناني ولافتاً إلى أنه quot; باستثناء حادثة بلدة العديسة قبل أشهر عدة، فإن الوضع هادئ منذ سنتينquot;.

وكان الخط الحدودي مقابل بلدة العديسة اللبنانية قد شهد في 3 آب- أغسطس الماضي اندلاع اشتباكات بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي، قتل فيها ضابط إسرائيلي كبير وجنديان لبنانيان وصحافي لبناني على خلفية محاولة قوة إسرائيلية قطع أشجار على الخط الحدودي من دون التنسيق مع قوات اليونيفيل.

يذكر أن قوات اليونيفيل يبلغ عددها 11,905 جنود من 35 دولة وتعمل في منطقة جنوب نهر الليطاني وفقاً لمندرجات القرار الدولي رقم 1701 الذي أنهى 33 يوماً من الحرب الإسرائيلية على لبنان في صيف عام 2006.