اعتبر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين في الجامعة العربية أن مبادرة نتانياهو من أجل التوصل الى حل مرحلي للقضية الفلسطينية ما هي إلا مناورة جديدة غير جدية.


القاهرة: وصفت جامعة الدول العربية مقترحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ومبادرته من أجل التوصل الى حل مرحلي للقضية الفلسطينية بأنها quot;مناورة جديدةquot; ولا تظهر جدية اسرائيل بانهاء الصراع. واكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية السفير محمد صبيح في تصريح للصحافيين ان طريق السلام واضح واسرائيل تعرفه ومقترحات نتانياهو مناورة لن تفلح أبدا.

واشار الى أن الموقف العربي والفلسطيني من الحل واضح ويتمثل بمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية مشيرا الى ان هناك تنسيقا على مستوى عال بين الرئيس محمود عباس والجامعة العربية.

واعتبر صبيح أن quot;طرح اسرائيل الراهن بشأن الحل تخريف لأنه لا يمكن القبول فلسطينيا أو عربيا باقامة الدولة المؤقتةquot; مبينا أن عباس ومختلف الأطر والفصائل الفلسطينية متفقون على هذا الأمر. وذكر أن اسرائيل في الوقت الذي تتحدث فيه عن طرح مبادرات لحل الصراع تنفذ عدوانا كبيرا على قطاع غزة والضفة الغربية يتمثل باستمرار الحصار والقصف واطلاق ايدي المستوطنين ليعيثوا الفساد بحق المدنيين العزل.

ومضى قائلا quot;السياسة الاسرائيلية منذ ستة عقود تقوم على القتل والبطش فيما يعتقد قادة (إسرائيل) أن هذه السياسة يمكن أن ترهب الشعب الفلسطيني ولكنني أجزم بأن الاعتداء مهما تصاعد لن يفلح في تركيع الفلسطيني المصمم على الرباط في أرضه والتمسك بحقوقه الوطنيةquot;.