قال مصدر مسؤول بوزارة الإعلام اليمنية اليوم أن الصحافيين الأربعة الأجانب الذين تم ترحيلهم أمس من جانب مصلحة الهجرة والجوازات كان بسبب اقامتهم غير المشروعة ومخالفتهم قوانين التأشيرة والإقامة فى اليمن .


صنعاء:قال مصدر مسؤول بوزارة الاعلام اليمنية هنا اليوم ان الصحافيين الاربعة الاجانب الذين تم ترحيلهم أمس من جانب مصلحة الهجرة والجوازات كان بسبب اقامتهم غير المشروعة ومخالفتهم قوانين التأشيرة والاقامة في اليمن.
وذكر المصدر في بيان ان هؤلاء لم يدخلوا اليمن يصفتهم الصحافية حيث دخل اثنان منهم بتأشيرة سياحية وظلا مقيمان بعد انتهاء فترة التأشيرة فيما دخل الاثنان الاخران بتأشيرة لتعلم اللغة العربية quot;الا أنهما انقطعا عن معهد تعليم اللغةquot;.
وأشار الى quot;ان مصلحة الهجرة والجنسية والجوازات وكجزء من مهامها قامت بترحيلهم بعد أن تواروا عن الأنظار وسكنوا في أحياء شعبية وضبطوا وهم ينتحلون صفة مراسلين صحافيين دون أية تصاريح وترخيص من وزارة الاعلام ما جعل أمرهم محل اختصاص الجهات الأمنية في الهجرة والجوازات المعنية بضبط الذين يخالفون قوانين التأشيرة والاقامة ويتحايلون على قوانين البلاد.
وأكد المصدر أن كافة الصحافيين الذين يدخلون البلاد بطريقة مشروعة وبطلبات مسبقة عبر وزارة الخارجية الى وزارة الاعلام يحظون بكل الرعاية والاحترام وتمنح لهم التراخيص اللازمة والتصاريح التي تسهل مهامهم الصحافية.
وذكر أنه يتواجد حاليا في اليمن العديد من الصحافيين العرب والأجانب من مراسلي وسائل الاعلام العربية والأجنبية المقروءة والمسموعة والقنوات الفضائية الاخبارية.
وكانت السلطات اليمنية رحلت امس اربعة صحافيين اجانب اثنان يحملان الجنسية البريطانية والاخران يحملان الجنسية الامريكية .