اتهم وزير الطاقة البريطانيكريس هيون الساسة الأوروبيين بالتسرع في قراراتهم بشأن سلامة المحطات النووية.


لندن: حذرت بريطانيا حكومات الدول الأوروبية الأخرى من quot;التسرع في إصدار الأحكامquot; بشأن سلامة المحطات النووية التي تستخدم لتوليد الطاقة وسط مخاوف من حدوث انصهار نووي في اليابان.

وخلال حديث في البرلمان اتهم وزير الطاقة كريس هيون، الذي ينتمي إلى حزب الديمقراطيين الأحرار، الساسة الأوروبيين بالتسرع في قراراتهم.

وقال هيون quot;قد يكون محبطًا بالنسبة إلى أولئك الذين يريدون الوصول إلى استنتاجات أكثر سرعة، لكن يجب علينا ألا نتسرع في الحكم، ودعونا ننتظر حتى نتعرف إلى الحقائق الكاملةquot;.

وأضاف quot;يؤسفني أن بعض السياسيين الأوروبيين يتسرعون في الحكم على هذا الأمر قبل أن نحصل على التقويم المناسبquot;.

وكانت قد أمرت الحكومة البريطانية بإجراء مراجعة لتحديد مدى سلامة المحطات النووية لتوليد الطاقة في البلاد من قبل الخبراء والسلطات التنظيمية، ودافعت في الوقت نفسه على معايير السلامة quot;القوية للغايةquot;.

وأشار هيون إلى أنه أمر بإجراء عملية مراجعة للتأكد من أن النقاش الدائر في بريطانيا يقوم quot;على الواقع وعلى الحقائق وليس على مجموعة من الافتراضاتquot;.

وأعطت حكومة حزب العمال السابقة الضوء الأخضر في عام 2008 لبناء quot;جيل جديدquot; من محطات الطاقة النووية في بريطانيا لتحل محل 19 محطة طاقة نووية قديمة بحلول عام 2035. وتستمد بريطانيا حاليًا نحو 20% من احتياجاتها من الطاقة من محطات الطاقة النووية.