مزار الشريف: خطف خمسة مهندسين في قطاع الاشغال العامة هم ثلاثة باكستانيين وافغانيان يعملون في مشروع شق طريق في شمال افغانستان اضافة الى سائقهم الافغاني، كما اعلن مسؤول محلي لوكالةالانباء الفرنسيةالجمعة.

وقال عناية الله ظفار مدير الاشغال العامة في ولاية بلخ (شمال) المكلف مشروع شق الطريق quot;خطف ستة اشخاص هم ثلاثة باكستانيين ومهندسان افغانيان، اضافة الى سائقهم الافغانيquot;. واوضح انهم quot;خطفوا بينما كانوا عائدين من ولاية جوزان الى ولاية ساري-بول للبدء بالعمل على مشروع شق الطريقquot;.

واوضح ايضا ان الاشخاص الستة المخطوفين يعملون لحساب شركة اعمار افغانية. واكد حاكم ولاية ساري بول سيد انور رحمتي عملية الخطف لوكالة فرانس برس مؤكدا ان الشرطة انتشرت في محاولة للعثور على المخطوفين.

ولم تتبن اي جهة مسؤوليتها عن عملية الخطف، لكن الحاكم اشار باصابع الاتهام الى متمردي حركة طالبان وبينهم quot;مجموعات صغيرةquot; تنشط، كما قال، في جبال المنطقة. وتتكرر في افغانستان عمليات الخطف التي تستهدف الاجانب والافغان على السواء، وينفذها المتمردون او مجموعات اجرامية بهدف الحصول على فديات او الافراج عن معتقلين بشكل خاص.

وفي كانون الاول/ديسمبر، خطف سبعة مواطنين من بنغلادش اثناء الهجوم على ورشة لشق طريق كانوا يعملون فيها بين ولايتي بلخ وسامانغان في شمال افغانستان، وقتل خلالها احد مواطنيهم ايضا. وقد تم الافراج عن اثنين منهم منذ ذلك الوقت، لكن الخمسة الاخرين لا يزالون رهائن.