طرابلس: اتهم نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم ليل الجمعة - السبت الثوار بانتهاك وقف اطلاق النار من خلال مهاجمتهم القوات الموالية للنظام في منطقة المقرون على بعد نحو 80 كلم جنوب بنغازي.

وقال الكعيم للصحافيين ان ميليشيات مسلحة بدأت قبل دقائق باطلاق النار على القوات الليبية في مدينة المقرون، مضيفا ان القصف مستمر.

واشار الكعيم الى ان القوات الموالية للنظام لن تقوم باي عمل ضد هؤلاء الثوار لانها لا ترغب في انتهاك وقف اطلاق النار الذي اعلنته طرابلس الجمعة التزاما بالقرار الذي تبناه مجلس الامن الدولي الخميس.

وكانت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة سوزان رايس اتهمت القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي بانتهاك وقف اطلاق النار الذي فرضه مجلس الامن الدولي.

من جانب آخر، اعلن السفير الفرنسي في الامم المتحدة جيرار ارو في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) الجمعة ان تدخلا عسكريا دوليا في ليبيا قد يحصل بعد ساعات قليلة على القمة المرتقبة في باريس السبت.

وقال السفير quot;ستعقد قمة في باريس مع جميع المشاركين المهمين في العمليات وفي الجهود الدبلوماسية. اعتقد اذا ان هذا سيكون الوقت الملائم لتوجيه انذار اخيرquot;.

واضاف quot;الولايات المتحدة، بريطانيا وفرنسا، نحن ايضا وجهنا انذارا بشأن وقف اطلاق النار (...) لقد حددنا الشروطquot;.

وتابع quot;اذا، اعتقد انه بعد القمة، في الساعات التي ستلي، سنطلق التدخل العسكريquot;.