أكد رئيس مجلس النواب العراقى اليوم أن زيارته إلى دولة الكويت تمثل بداية عهد جديد من العلاقات المتنامية والمتطورة بين البلدين والشعبين وبداية لتأسيس شراكة مستديمة وقوية بينهما .


الكويت:اكد رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي اليوم ان زيارته الى دولة الكويت تمثل بداية عهد جديد من العلاقات المتنامية والمتطورة بين البلدين والشعبينوسبيلا لتأسيس شراكة مستديمة وقوية بينهما.
وقال النجيفي في تصريح للصحافيين اثر وصوله والوفد المرافق له الىالكويت في زيارة رسمية تستغرق اربعة ايام ان زيارة quot; وفدنا الكبير والرفيع المستوى والمتنوع من كل الالوان العراقية والكتل السياسية جاءت هذا اليوم لتؤكد على عمق العلاقة وكبير الاحترام والمحبة للشعب الكويتيالجار ولدولة الكويت التي نتمنى لها كل الاستقرار والسلامquot;.
واضاف ان quot; هذا اليوم هو بداية عهد جديد من العلاقات المتنامية والمتطورة في سبيل تأسيس شراكة مستديمة وقوية بين الشعبين وبين الحكومتين وهو ما يؤكد على صلات التاريخ والجيرة والعلاقات التاريخية الموغلة في القدم وصلات الرحم التي تربط بين الشعبين الشقيقين والجارين ..لذا نحن نؤكد هذه المعاني ونتمنى للكويت كل الخير والسعادةquot;.
من جانبه رحب رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي بزيارة الوفد الضيف معربا عن سعادته quot;واخواني اعضاء المجلس بهذه الزيارة التي كنا ننتظرها منذ فترة ونقول لدولة الرئيس النجيفي اهلا وسهلا بك وبالوفد المرافقquot;.
واكد الخرافي حرصه الشديد على quot;مثل هذه الزيارةquot; لما يربط العراق والكويت من علاقات تاريخية quot;فمرحبا بكم فأنتم في بلدكم وبين اهلكم وعشيرتكمquot;.
وذكر انه وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي quot;مررنا فيهاquot; الا انه بحكمة القيادتين مجلسا وحكومة وشعبا وما يربط سمو أمير البلاد وفخامة الرئيس العراقي من علاقات طيبة quot;استطعنا ان نتوصل الى تكوين لجنة وزارية من وزيري خارجية الجانبين لمعالجة كل ما يتعلق من مواضيع مطروحة بين البلدين الشقيقينquot;.
واضاف quot;نبارك هذه اللجنة وندعمها ونحرص على ان تكون العلاقة متميزة بين الكويت والعراق لما فيه صالح الشعبينquot; مشيرا الى تأكيده quot;في اكثر من مناسبة ان مثل هذه الزيارة وبهذا الوفد المتميز ستتاح الفرصة لمعرفة بعضنا البعض اكثرquot;.
واشار الى سعادة الجانب الكويتي quot;بوجود هذه الديمقراطية المتطورة في العراق ونأمل ان شاء الله من خلال الحوار والاهداف المشتركة ان نتوصل دائما الى النتائج التي تخدم شعبيناquot; مضيفا quot;وايضا نحن سعداء في البدء في العراق بدعم التوجه والنشاط العربي الذي نأمل من خلاله ان نوحد الصوت العربي في المحافل الدوليةquot;.