رام الله: رجحت مصادر فلسطينية صدور مرسوم رئاسي عن رئيس السلطة محمود عباس، خلال الساعات القادمة، يمدد الفترة الممنوحة لرئيس الوزراء المكلف سلام فياض لتشكيل حكومة جديدة وذلك لإتاحة الفرصة امام زيارة الرئيس عباس الى غزة لتشكيل حكومة شخصيات وطنية مستقلة.

وتنتهي عمليا اليوم الاثنين مهلة الخمسة اسابيع التي حددها القانون والتي منحت لفياض من اجل تشكيل حكومة جديدة، وكان من المرتقب ان تعلن الحكومة السبت غير ان مبادرة الرئيس بتشكيل حكومة شخصيات وطنية مستقلة جعلت من المتعذر الالتزم بالوقت الرسمي.

وقالت مصادر مطلعة quot;على اثر مبادرة الرئيس بتشكيل حكومة شخصيات وطنية مستقلة، فان من المرجح ان يصدر خلال الساعات القادمة مرسوم رئاسي عن الرئيس عباس بمنح فترة شهر اضافي يتم خلالها استكشاف فرص الاتفاق مع حماس على تشكيل حكومة شخصيات مستقلةquot;.

واضافت quot;ستتم الاشارة الى ان هذا القرار اتخذ من اجل المصلحة الفلسطينية العليا وحتى ذلك الحين ستبقى الحكومة الحالية هي حكومة تسيير اعمال لحين تشكيل حكومة جديدةquot;.

وما زالت الاتصالات تراوح مكانها بشأن موافقة حركة حماس على مبادرة الرئيس عباس لتشكيل حكومة شخصيات مستقلة اذ تصر الحركة على الحوار اولا قبل تشكيل الحكومة في حين يصر الرئيس عباس على تشكيل الحكومة اولا من اجل التوجه الى الانتخابات العامة الفلسطينية في غضون ستة اشهر.